اهم نصائح السفر الى تركيا سياحة المسافرون العرب
اهم نصائح السفر الى تركيا سياحة المسافرون العرب

اهم نصائح السفر الى تركيا سياحة المسافرون العرب

أهم توصيات ونصائح السفر الى تركيا للمسافرون العرب

هل تخطط للسفر وقضاء اجازة ممتعة ومختلفة؟ ماذا عن جولة السياحة في تركيا؟ تقع بين أوروبا وآسيا، وهي وجهة تجمع بشكل متناغم بين التقاليد القديمة والحداثة في أجواء مبهرة.

ولكن يجب ان تتعرف على أهم نصائح السفر الى تركيا حتى تستمتع بكل لحظة من جولتك السياحية، وتزيل كل معوقات السفر.

ما هى نصائح السفر الى تركيا

تمثل جولة السياحة في تركيا أحد أهم الوجهات السياحية في العالم الآن، حيث تتمتع تركيا بكل مقومات السياحة والانشطة المختلفة والمزج بين الحضارة والعراقة الاصيلة وبين الحداثة.

حتى تتمكن من الانغماس في الثقافة الغنية، بالإضافة إلى استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة وخلق ذكريات لا تنسى، تستعد لرحلة فريدة وساحرة عبر هذا البلد الرائع.

لذلك هيا بنا نتعرف على اهم نصائح السفر الى تركيا وكيفية قضاء اجازة شيقة في هذا البلد الممتع.

ما هو عدد الأيام المثالية لزيارة السياحة في تركيا

بشكل عام، يستغرق التعرف على تركيا بشكل جيد من 10 إلى 15 يومًا، حيث ان تركيا لديها العديد من الخيارات السياحية والمدن التي تثير فضولك، ولذلك فإن الحل الأمثل هو أن يكون لديك الوقت الكافي لزيارة معظمها.

وتذكر أن تأخذ الوقت الكافي لتضيع في الشوارع الضيقة، وتتفاعل مع السكان المحليين، وتجرب المأكولات اللذيذة، وتقدر الثقافة التركية الغنية أثناء جولتك السياحية، وتذكر اهم نصائح السفر إلى تركيا.

أهم نصائح السفر الى تركيا

سواء أكان ذلك يومًا واحدًا أو 30 يومًا، فيجب أنت تخطط لخط سير الرحلة المثالي إلى تركيا بالنسبة لك.

فهيا بنا نتعرف على اهم نصائح السفر الى تركيا.

1- الوثائق المطلوبة لدخول تركيا

إذا كنت تحمل الجنسية من دول الاتحاد الأوروبي فلن تحتاج إلى أي نوع من التأشيرة، يمكنك الوصول إلى تركيا بجواز سفر أو بطاقة هوية.

اما بالنسبة لأي جنسية أخرى، يمكنك التحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة أم لا من خلال الاستعلام في مكتب الجوازات الخاص بك.

2- اللغة في تركيا

في تركيا يتم التحدث باللغة التركية، ولكن بسبب السياحة، يتم وضع علامة على كل شيء تقريبًا باللغة الإنجليزية ويتحدث بها جزء كبير من السكان، ولكن يوصى بتعلم بعض الكلمات الأساسية مثل مرحبًا وشكرًا، وغيرها من الكلمات الأساسية في التعامل اليومي.

3- تجنب عمليات الاحتيال المحتملة

كونها بلد سياحية ومزدحمة اغلب اوقات السنة، فمن المهم أن تكون على دراية بعمليات الاحتيال.

لا تشتري مستلزماتك من شخص في الشارع أو في المحلات التجارية ذات الوضع المشكوك فيه، اقتصر على الحصول عليها من الاماكن المعروفة عالميا لتجنب التكاليف الإضافية والمفاجآت وعمليات الاحتيال.

في سيارات الأجرة، من المرجح أن ينتهي بك الأمر دائمًا إلى دفع المزيد، ومع ذلك، عليك الاتفاق على السعر مقدمًا.

إذا قمت بزيارة آيا صوفيا أو المسجد الأزرق، وغيرها من الأماكن السياحية في تركيا يأتي إليك الكثير من الناس ليعرضوا عليك الدخول دون انتظار بمقابل مادي، لا توجد مثل هذه الخدمة والدخول إلى هذه المواقع مجاني.

برنامج سياحي تركيا - السياحة في تركيا
برنامج سياحي تركيا – السياحة في تركيا

كيفية القيام بجولة سياحية في تركيا

في بلد سياحي مليء بالأماكن السياحية والمواقع الأثرية العريقة، يجب على التخطيط من أول لحظة تصل فيها الى تركيا، حتى تقوم بأفضل جولة سياحية وتستمتع بكل لحظة في هذا البلد الرائع.

لذلك هيا بنا نتعرف افضل برنامج سياحي لقضاء إجازة سعيدة وممتعة في تركيا.

لماذا السياحة في تركيا

هناك عدة أسباب تجعل أخذ خطوة السفر الى تركيا خيارًا فضوليا ملهمًا للمسافرون العرب.

1- تاريخ تركيا الحضاري

تتمتع البلاد بتاريخ غني ورائع، مع آثار الحضارات القديمة، وقد مر من هناك اليونانيون والرومان والبيزنطيون والعثمانيون، ولذلك فهي فرصة فريدة لاستكشاف المواقع الأثرية المبهرة مثل آثار أفسس الرومانية والكنائس الكهفية في كابادوكيا. 

2- موقع تركيا الجغرافي المميز

توفر تركيا مناظر طبيعية متنوعة تتراوح من الجبال الشامخة إلى الشواطئ المذهلة، إلى الوديان الغامضة والتكوينات الصخرية السريالية.

كابادوكيا على وجه الخصوص، ببالوناتها الملونة التي تحلق فوق المداخن الخيالية وبهذه الطريقة، تصبح واحدة من أكثر الوجهات شهرة وسحرًا في العالم.

وعلاوة على ذلك، شواطئ تركيا وبحيراتها وموقعها بين قارتين والذي يجعلها وجهة سياحية مميزة، ويجعلها ملتقى الثقافات الغربية والشرقية.

3- ضيافة أهل البلد

تعد ضيافة الأتراك الدافئة أيضًا من أبرز معالم تجربة السفر عبر البلاد، الأتراك معروفون بالكرم واللطف والود، مما يجعل الإقامة مرحبة، ودور الدولة المميز في تشجيع الشعب على ثقافة استقبال الزوار ومساعدتهم أيضا.

4- مطبخ تركيا المتنوع

يشتهر مطبخ تركيا بالتنوع حيث تقدم المأكولات اللذيذة والمتنوعة، فهناك أطباق متنوعة مثل الكباب والبقلاوة والشاي العطري، وغيرها من النكهات الفريدة والأصلية ستسعد الأذواق الأكثر تطلبًا. 

5- تنوع الأنشطة السياحية في تركيا

السياحة في تركيا هي الوجهة التي تتكيف مع أنواع مختلفة من المسافرين وخاصة المسافرون العرب وترضي فضول الزوار الاكثر نشاطا في استكشاف العالم، سواء كنت من محبي التاريخ والثقافة، أو الطبيعة والمغامرة.

أو حتى كنت من عشاق الشاطئ ستقضي اجازة تترك ذكراها في نفسك، ربما حتى تكون مستكشف تذوق الطعام، فإن تركيا لديها شيء خاص وفريد لتقدمه للزوار.

اهم مدن السياحة في تركيا

القيام بجولة في تركيا هي تجربة غنية لا تُنسى. تقدم البلاد مجموعة كاملة من المكونات لرحلة لا تنسى.

السياحة في اسطنبول

العاصمة السحرية، ابدأ رحلتك في مدينة إسطنبول الشهيرة، حيث يلتقي ثقافة الشرق بالغرب، خصص وقت كافي من اجازتك لاستكشاف عجائب هذه المدينة النابضة بالحياة، السياحة في اسطنبول هي بقعة تنصهر فيها الثقافات، ولها تاريخ رائع وهندسة معمارية مذهلة.

قم بزيارة مسجد آيا صوفيا، وهو مثال رائع للهندسة المعمارية البيزنطية، ويعتبر المسجد الأزرق بمآذنه المهيبة نقطة أخرى، وأيضا قصر توبكابي المقر السابق للسلاطين العثمانيين.

وبالطبع البازار الكبير، حيث يمكنك التجول في شوارعه المزدحمة والعثور على كنوز فريدة من نوعها، تأكد أيضا من القيام برحلة بحرية على طول مضيق البوسفور للاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة والتقاطع بين آسيا وأوروبا.

مسجد آيا صوفيا - اماكن سياحية في اسطنبول
مسجد آيا صوفيا – اماكن سياحية في اسطنبول

السياحة في طرابزون

طرابزون هي من أجمل المدن السياحية في تركيا وأكثرها غموضاً، وعاصمتها المدينة التي تحمل الاسم نفسه، وهي أكبر ميناء على سواحل البحر الأسود، وتجمع بين مزيج رائع بين العراقة والحداثة، حيث تحافظ على النكهة القديمة في آثارها الدينية وبيوتها القديمة والسوق الروسية والمساجد.

تعتبر طرابزون عاصمة المنطقة بأكملها، وهي أيضًا أكبر مدينة على البحر الأسود، الوصول إلى طرابزون يسحرك ويترك أثرا رائعا في نفسك وذكريات لا تنسى، عليك أن تتجول قليلاً حتى تغزوك الأجواء الفريدة لهذه المدينة الواقعة عند سفح جبال البنطس.

تشهد السياحة في طرابزون العديد من الأماكن السياحية والمعالم التي لا يجب تفويت فرصة الزيارة إليها والاستمتاع بها وأخذ الصور الفوتوغرافية فيها

بحيرة اوزنجول - السياحة في طرابزون
بحيرة اوزنجول – السياحة في طرابزون

 مدينة بودروم التركية

حيث سحر الساحل المذهل، للاستمتاع بعطلة مريحة على شاطئ البحر، توجه إلى مدينة بودروم الساحلية الساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في محافظة موغلا، تقع بودروم في شبه جزيرة بودروم وتوفر شواطئ مذهلة وبحرًا صافيًا وأجواء مريحة.

قم بزيارة قلعة بودروم، وهي من أشهر الأماكن في المدينة، حيث يوجد بها متحف الآثار تحت الماء، استكشف المدينة القديمة الصاخبة المليئة بالمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي حيث يمكنك الاستمتاع بالمأكولات التركية اللذيذة.

قم برحلة بالقارب إلى الجزر القريبة، مثل جزيرة كارادا، وانغمس في المياه الصافية لبحر إيجه.

مدينة بودروم التركية - السياحة في تركيا
مدينة بودروم التركية – السياحة في تركيا

في النهاية تمثل السياحة في تركيا أحد أهم وأفضل الوجهات السياحية حول العالم الان، وتقدم مزيجا رائعا بين التاريخ والعراقة وبين الحداثة، وتجمع بين العديد من الانشطة السياحية حيث الآثار القديمة والشواطئ الساحلية والجبال والوديان.


تجول عبر الآثار التركية وأشعر وتعرف اكثر على تنوع الثقافات ومزيجها، وكأنك عدت بالزمن إلى الوراء.

تركيا بلد رائع ومليء بالمفاجآت والتجارب الفريدة، وهذه الرحلة ستترك اثرا رائعا في نفسك ولن تنساها ابدا.

الان يمكنكم زيارة اشهر الاماكن السياحية في تركيا مع افضل برنامج سياحي تركيا

وتعرف اكثر على افضل بكج سياحي تركيا وعروض رحلات سياحية الى تركيا وافضل جدول سياحي تركيا مع ايتاك ترافل افضل شركة سياحة في السعودية

اترك تعليقاً