السياحة في غابالا اذربيجان والاماكن السياحية في غابالا
السياحة في غابالا اذربيجان والاماكن السياحية في غابالا

السياحة في غابالا اذربيجان والاماكن السياحية في غابالا

السياحة في اذربيجان واهم الاماكن السياحية في غابالا

مدينة غابالا او قابالا هي مدينة فريدة من نوعها تقع على سفوح سلسلة جبال القوقاز الكبرى، وتشتهر بمزيجها النادر من المناظر الطبيعية الجبلية الجميلة والمعالم التاريخية والكثير من المعالم السياحية في اذربيجان.

السياحة في غابالا اذربيجان 

تشتهر السياحة في غابالا والتي هي احد اجمل مدن السياحة في اذربيجان، بالمنتجعات الصحية والأنشطة المتعددة في فصل الشتاء، حيث يمكنك التزلج على الجليد في جبال القوقاز.

بينما في الصيف هناك مجموعة ممتازة من الأنشطة المليئة بالأدرينالين بما في ذلك ركوب الدراجات الرباعية والرماية والطيران المظلي والمشي لمسافات طويلة.

وإذا توجهت إلى قصر ينغيا أو شينوت، فمن الممكن الاستفادة من الينابيع الحرارية، أو أخذ حمامات طبية بزيت البترول الثقيل أو الخضوع للعلاج بالتبريد.

تمثل السياحة في غابالا المكان الأكثر سحرًا وخلابة في أذربيجان، حيث الطبيعة البكر و الملاذ المثالي للهروب من صخب المدن الي الهدوء الخيالي.

مدينة غابالا محاطة بصمت وهدوء غابات الصنوبر السحرية وتقع بالقرب من بحيرة نوهور الهادئة، وهي ملاذ هادئ للغابات الرائعة والشلالات الجبلية الباردة.

لن تتيح لك هذه التجربة الاستمتاع بالجمال الطبيعي والمعماري لأذربيجان فحسب، بل ستغمرك أيضًا بالتاريخ والثقافة الغنية التي توفرها هذه الأماكن.

لذلك هيا بنا نتعرف أكثر على السياحة في غابالا وكيفية الاستمتاع بكل لحظة وقضاء إجازة رائعة في أجمل مدن السياحة في اذربيجان.

عن مدينة غابالا اذربيجان

مدينة غابالا او قابالا هي مدينة صغيرة تقع على بعد 220 كم من مدينة باكو، وتعتبر مدينة غابالا هي المركز الإداري للمنطقة، التركيبة العرقية للمدينة متنوعة للغاية ودولية وتتكون من الأذربيجانيين والليزجين والأودي وبعض الجنسيات الأخرى، وتعتبر الديانات الرئيسية هناك هي الإسلام والمسيحية.

في مدينة غابالا اذربيجان سوف تستمتع بالطعام التقليدي اللذيذ الذي سيسمح لك بتذوق النكهات الأصيلة للمطبخ المحلي، وتنغمس في الجمال الطبيعي للمنطقة من خلال زيارة بحيرة نوهور الجميلة، وهي خزان مياه هادئ يقع بالقرب من باكو ويوفر مناظر بانورامية ولحظة من الهدوء بعيدًا عن المدينة الصاخبة.

تاكد من انه ستنتهي رحلتك التي لا تنسى وقلبك مليئ بالذكريات التي لا تمحى والمناظر الطبيعية الخلابة وتقدير جديد للتنوع الثقافي والطبيعي المذهل في أذربيجان.

يجب أن ترضي فضولك وتستعد لاكتشاف أفضل أسرار أذربيجان المحفوظة في هذه الرحلة المثيرة التي تجمع بين التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي في تجربة رحلة واحد.

لذلك هيا بنا نتعرف على افضل الاماكن والمناطق السياحية ومعالم السياحة في غابالا.

الاماكن السياحية في غابالا اذربيجان

تتنوع الأماكن السياحية في غابالا وتنتشر في كل مكان، بل ان كل شبر في غابالا يعتبر مكانا سياحيا من جمال الطبيعة، فهيا بنا نتعرف على اجمل الاماكن السياحية.

1- منتجع جبل توفانداغ غابالا

أحد جواهر غابالا هو بلا شك منتجع جبل توفانداغ، تحتفظ هذه الوجهة بتجربة مثيرة للزائرين من خلال التلفريك الشهير، تلفريك منتجع جبل توفانداغ، الذي يرتفع عبر مناظر طبيعية تشبه الحلم، ويوفر إطلالات لا مثيل لها على طبيعة أذربيجان المهيبة.

يعد المنتجع المكان المثالي لعشاق المغامرة والطبيعة، حيث يوفر أنشطة شتوية وصيفية تناسب جميع الأذواق.

منتجع جبل توفانداغ - غابلا اذربيجان
منتجع جبل توفانداغ – غابلا اذربيجان

2- حقول الخزامي لافندر غابالا

اكتشف جمال وعجائب الخزامى في شمال غرب أذربيجان، حيث الحقول الأرجوانية العطرة التابعة لمزرعة الخزامى لابد وأن تخطف روحك وتبعث فيك الطاقة الإيجابية.

يُزرع اللافندر في أجزاء كثيرة من العالم لأغراض متنوعة: كنبات زينة، و كعشب للمطبخ، واستخراج الزيوت الأساسية للأغراض الطبية، كما أنها ذات قيمة بسبب روائحها الرائعة ولها العديد من الاستخدامات بشكل عام.

و لاكتشاف عجائب الخزامى الواسعة النطاق، يمكن للسياح في أذربيجان زيارتها والتي تقع عند سفح جبال القوقاز.

تقع مزرعة الخزامى وسط الريف المذهل في قرية تشوخور غابالا، والتي تعد أيضًا موطنًا للآثار الأثرية الرائعة في غابالا القديمة.

حقول الخزامي لافندر غابالا اذربيجان
حقول الخزامي لافندر غابالا اذربيجان

3- بحيرة نوهور غابالا اذربيجان

تقع بحيرة نوهور وسط جبال كوبيت داغ الخلابة، مما يخلق مناظر مذهلة لرحلتك، وتعد البحيرة بحد ذاتها إحدى عجائب الطبيعة، حيث تعكس مياهها الصافية وضوح الشمس الجبال المحيطة والمساحات الخضراء المورقة.

يمكنك استكشاف المنطقة سيرًا على الأقدام أو استئجار دراجة حتى تنغمس تمامًا في المناطق الطبيعية المحيطة.

البحيرة محاطة بمسارات المشي لمسافات طويلة التي توفر مناظر خلابة للجبال وتسمح لك باكتشاف الجواهر المخفية على طول الطريق.

بحيرة نوهور غابالا اذربيجان
بحيرة نوهور غابالا اذربيجان

4- ينابيع غابالا الحرارية 

يوجد في منطقة القوقاز أكثر من 30 ترسباً من المياه المعدنية الحرارية ذات التراكيز المختلفة ومستويات الكبريت والمواد العضوية، وتقع ثلاثة منها في مدينة غابالا الساحرة التي تقع عند سفح جبال القوقاز.

تحظى ينابيع  الحرارية في المدينة بشعبية كبيرة في أذربيجان وخارجها، وهي اليوم أساس علاجات العلاج بالاستحمام في منتجعات الصحة ذات المستوى العالمي في غابالا، حيث يمكنك الاستشفاء في خلفية جبلية وحتى تجربة حالة من العلاج بالتبريد.

ينابيع غابالا الحرارية  - السياحة في غابالا اذربيجان
ينابيع غابالا الحرارية  – السياحة في غابالا اذربيجان

5- منتزه غابالاند اذربيجان

ويعتبر متنزهًا ترفيهيًا كبيرًا يسمى غابالاند، سيتمكن السائحون الذين يسافرون كعائلة من الاستمتاع بالمنتزه والملاهي والحدائق بداخله وقضاء وقت ممتع.

منتزه غابالاند - السياحة في اذربيجان
منتزه غابالاند – السياحة في اذربيجان

المناطق السياحية في غابالا اذربيجان

ذكرنا قبل ذلك عن تعدد وتنوع المناطق السياحية في غابالا والمزيج الرائع التي تقدمه المدينة بين الطبيعة البكر الخلابة وبين التاريخ والعراقة الأثرية، ومن أهم هذه المناطق السياحية:

1- قرية فاندام غابالا

واحدة من أكبر المدن في غابالا  تقع قرية فاندام على بعد 11 كيلومترًا من وسط المدينة، وهناك العديد من الأماكن الجاذبة للسياح بها، ويقع في قرية فاندام مراكز للصحة العلاجية والترفيه.

بالتأكيد بالإضافة إلى العديد من الفنادق الرائعة والتي ستزيد من جمال التجربة السياحية.

بالإضافة إلى “فيدري بازار” الشهير، وهو سوق شارع لا يحتوي على موازين، والمكعب هو وحدة القياس الوحيدة بها.

ويمكنك العثور على أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات والأعشاب الجبلية والتوابل الجاهزة والعصائر.

قرية فاندام غابالا اذربيجان
قرية فاندام غابالا اذربيجان

2- قرية تشوخور غابالا

تشوخور هي قرية في منطقة غابالا تشوخور، والتي تعني الأخدود باللغة الإنجليزية، ولها أهمية في تاريخ غابالا، وتوجد في القرية القلعة وأطلال المدينة القديمة ومحمية غابالا التاريخية والثقافية.

ونتيجة للأبحاث الأثرية الدائمة، تم اكتشاف بقايا مباني كبيرة وجدران وآثار مادية وثقافية للإنتاج والحرف اليدوية.

وتشهد العملات المعدنية التي تم العثور عليها خلال التحقيق على العلاقات التجارية المكثفة التي كانت تربط غابالا في القرنين السادس عشر والسابع عشر مع العديد من البلدان حول العالم، بما في ذلك إيران والصين.

ويمكن العثور عليها في مركز غابالا الأثري، ويتكون المبنى المكون من ثلاثة طوابق لمركز غابالا الأثري من قاعات عرض وأساسات أثرية ومختبرات ترميم وقاعات مؤتمرات وقاعات يعمل فيها علماء الآثار.

يتم عرض حوالي 1500 قطعة تم العثور عليها أثناء الحفريات في المعرض.

قرية تشوخور غابالا اذربيجان
قرية تشوخور غابالا اذربيجان

3- قرية أميت العظمى غابالا

تقع قرية أميت العظمى على بُعد 17 كيلومتر من مركز مدينة غابالا، وعلى بُعد 2 كيلومتر جنوب غرب سواحل نهر كاراتشاي عند المُنحدر الجنوبي لسلسلة جبال أميرفان التي تحتضن العديد من الكهوف الطبيعية، ويعمل سُكّان القرية، الذين يصل عددهم إلى حوالي 1200 شخص، في معظمهم بالزراعة وتربية الماشية، وتتمتّع القرية بطبيعة جبلية خضراء بكر، وتُعتبر من اماكن غابالا السياحية التي تتميز بمناخ جميل.

وتتضمن القرية العديد من المرافق المُميّزة لخدمة الزوّار، مثل المقاهي، المطاعم وأماكن التنّزه، كما تتضمن مركز ثقافي، وملعب لكرة القدم.

قرية أميت العظمى غابالا اذربيجان
قرية أميت العظمى غابالا اذربيجان

في النهاية تعد السياحة في غابالا اذربيجان احدي افضل التجارب السياحية في العالم، من حيث تنوع الأنشطة السياحية ومزيج الطبيعة الخلابة المذهلة بالعراقة التاريخية والأثرية.

بالإضافة إلى السياحة العلاجية التي تقدمها تجربة السياحة في غابالا، فهي تنقل التجربة السياحية الى مستوى آخر متميز من الاستمتاع وقضاء إجازة لا تنسى.

الان يمكنكم زيارة اشهر اماكن السياحة في غابالا اذربيجان مع افضل بكج اذربيجان سياحة

وتعرف اكثر على افضل عروض رحلات سياحة اذربيجان مع ايتاك ترافل افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً